لمراسلتنا : contact@tarbawiyat.net « الجمعة 21 شتنبر 2018 م // 11 محرم 1440 هـ »

مزيدا من التفاصيل

لائحــة العطـــل للموسم الدراسي

لائحــة العطـــل للموسم الدراسي 2018-2019...

إعلان رحلة تركيا أكتوبر/نونبر

تعلن مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت أنها ستنظم رحلة سياحية لفائدة منخرطيــها وذويـــهم ولشركاء...

المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة...

*****
 
تربويات TV

مواطن اليوم : الجدل حول اعتماد "الدارجة" في التعليم (حلقة كاملة)


ملخص شامل وكامل لا غنى للأ ساتذة عنه


زيارة تفقدية لتلميذة تجتاز الامتحان الجهوي الموحد للسنة الثالثة إعدادي في مصحة خاصة بأكادير


القراءة المقطعية: حرف الغين

 
أحكام قضائية

حكم قضائي بإلزامية إخبار الإدارة للموظف كتابيا بنقطته الإدارية كل سنة تاريخ الصدور : 17 فبراير 2015


أحكام قضائية

 
استطلاع رأي
هل تعتقدون أن التدابير ذات الأولوية التي أطلقتها الوزارة ستساهم في الإقلاع بمنظومة التربية والتكوين المغربية؟

لا
نعم
إلى حد ما


 
صورة وتعليق

لسان الحال
 
تـرقيات

الإعلان عن النتائج النهائية لمباراة الترقية إلى خارج الدرجة بالنسبة للأطباء - أبريل 2018


الوزارة تفرج عن نتائـج الاختبـارات الكتابيـة لامتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بفئات هيئة الأطر المشتركة بين الوزارات برسم سنة 2017


​نتائج ترقية مفتشي المصالح المادية والمالية بالاختيار من الدرجة 1 (السلم 11) الى الدرجة الممتازة (خ س) برسم سنة 2016


نتائج الترقية بالاختيار برسم سنة 2016


نتائج الاختبارات الكتابية لامتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بهيئة الأطر المشتركة بين الوزارات لسنة 2016‎

 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أنشطة المديريات الإقليمية

المديرية الاقليميةوجدة أنجاد:نائب والي أمن وجدة يعطي انطلاقة الحملات التحسيسية بالوسط المدرسي ‎


بلاغ إخباري بشأن اجتماع الكتاب الإقليميين للنقابات التعليمية مع المدير الإقليمي


جمع للجمعيات الثلاث لأطر الإدارة التربوية بإقليم مراكش


بلاغ توضيحي من المديرية الإقليمية بفاس بخصوص شريط فيديو

 
أنشطة الأكاديميات

بيان توضيحي من المديرية الاقليمية بتيزنيت حول ماوقع بمركز إجراء الامتحان المهني بثانوية المسيرة الخضراء‎


بلاغ صحفي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة حول ماتم تداوله تحت عنوان: كتاب يمس الذات الإلهية يشعل جدل المحتوى التعليمي بالمغرب ‎


مدير الأكاديمية في زيارة تفقدية للثانوية التأهيلية ابن الهيثم التابعة للمديرية الاقليمية فاس، بهدف الاطلاع على أجواء اجتياز امتحانات الكفاءة المهنية لدورة شتنبر 2018


المديرية الإقليمية وجدة أنجاد تعقد لقاء ات تنسيقية وتواصلية مع مختلف الفاعلين التربويين والشركاء حول الدخول المدرسي 2018/2019

 
خدمات تربوية

تربويات الأطفال


تربويات التلميذ والطالب


موقع تبادل (تربويات)


فضاء جذاذات أستاذ(ة) التعليم الابتدائي


وثائق خاصة بمدير(ة) التعليم الابتدائي

 
خدمات

 
 


أضيف في 01 أكتوبر 2017 الساعة 33 : 20

المدير الاقليمي المكلف يعطي الانطلاقة لأنشطة المرحلة الاولى لجماعات الممارسات المهنية بإقليم تنغير




ابراهيم ميطالي :منسق جماعة الممارسات المهنية

  في اطار تتبع و مواكبة الدخول المدرسي لهذه السنة، وتعزيزا لسبل التواصل بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في الشأن التربوي بالإقليم ، وخدمة لتوجهات الوزارة في المخطط التنفيذي للتنزيل الامثل لمضامين المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين، وتقييما لبعض المحطات ، وفي جو سادته الشفافية والوضوح و تقاسم المسؤولية عقد السيد زايد بن يدير المدير الاقليمي المكلف بتدبير المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بتنغير اجتماعا  يوم السبت 30 شتنبر 2017 م بمقر المديرية الاقليمة بتنغير ابتداء من الساعة العاشرة بحضور كل من السادة : رئيس مصلحة تاطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والسيد المكلف بتدبير مصلحة الشؤون الادارية والمالية و التجهيز والسكنيات و الممتلكات و السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ، جمعه بمنسقي جماعات الممارسات المهنية بالإقليم . بدا  اللقاء بتقديم الشكر  لكل الحاضرين على تلبيتهم الدعوة لحضور اللقاء  مشيرا بان اللقاء يندرج في اطار تعزيز التعاون بين جماعات الممارساتى المهنية والمستويات التراتبية لزيادة التآزر و الفعالية.استمر السيد المدير الاقليمي في عرضه مذكرا فيه بالمهام و الادوار التي تؤديها جماعات الممارسات المهنية في وتوسيع وتطوير وتبادل اجود الممارسات و ترصيد التجارب الناجحة في اتجاه الارتقاء بالعمل الاداري و التربوي بالإقليم و من خلاله بالمنظومة التربوية بكاملها . بعد ذلك تطرق الى بسط بعض الظواهر الملاحظة خلال زيارته الى بعض المؤسسات التعليمية و الى بعض التحديات التي يجب ان تتجاوز بفضل مجهوداتنا جميعا كما اشار في عرضه الى بعض المجالات التي تهم العمل التربوي و الاداري و الى سبل النهوض بها قصد تجويد اداءاتها و الرفع من مردو ديتها و الى الاكراهات الت تطفو على الوضع و كيفية العمل على تجنبها و تحديها...

بعد كل ذلك فتح باب التدخلات مست كلها سبل التعاون و رصد للمشاكل و الاكراهات التي تعيق العمل الاداري و التربوي بالإقليم و الى قضايا تنظيمية ستساعد لا محال في التدبير الاداري بالمؤسسات التعليمية

 ..حيث اتفق جميع الحاضرين ان وضع اليد على الداء سيسهل تحديد وتوفير الدواء وتمت مناقشة مستفيضة حول كيفية تنشيط جماعات الممارسات المهنية وسبل انجاح مهامها ، لانها الوسيلة المثلى للتدبير التشاركي ...

وفي الختام شكر السيد المدير كل الحاضرين على غيرتهم على المنظومة بالإقليم وأمرهم ان ينوبوا عنه في ايصال شكره و تنويهه بالمجهودات التي بذلها كل اطر الادارة التربوية و اطر التدريس و التقنيون وكل الشركاء و المتدخلون في سبيل انجاح الدخول المدرسي الحالي رغم بعض الاكراهات داعيا الجميع ان نضع اليد في اليد للرفع من جودة اداء منظومتنا التربوية بالإقليم ومن خلالها الوطنية معربا عن عزمه الاكيد وحسب الاستطاعة و الإمكانات ان يعمل كل ما في وسعه لتوفير كل ما تستلزمه العمليات الادارية والتربوية بالإقليم مذكرا بالمثل القائل: بإمكان الفرد لوحده السير بسرعة لكن مع الجماعة يذهب بعيدا. وتناولت الكلمة نيابة عن كل المنسقين الحاضرين ليشكر فيه السيد المدير الاقليمي المكلف على وضوحه و على حسن نيته و على هذه المبارد التي ان دلت على شيء فإنما تدل على الغيرة الاكيدة على منظومتنا كلنا كفاعلين ملحين اشد الالحاح على استعداد الجميع للتعاون و التآزر في سبيل فلذات اكبادنا و منظومتنا التربوية خدمة للبلاد والعباد .

 







اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذه المادة
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





 
إعلانات
 
قالوا في التربية والتعليم
ألم الدراسة لحظة....

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  تربويات TV

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  قالوا في التربية والتعليم

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  تـرقيات

 
 

»  حركات انتقالية

 
 

»  تشريع

 
 

»  بلاغات وبيانات

 
 

»  مذكرات

 
 

»  مواعيد

 
 

»  أخبار متفرقة

 
 

»  أنشطة الوزارة

 
 

»  أنشطة الأكاديميات

 
 

»  أنشطة المديريات الإقليمية

 
 

»  مباريات

 
 

»  كتب تربوية

 
 

»  وثائق تربوية

 
 

»  وجهات نظر

 
 

»  حوارات

 
 

»  ولنا كلمة

 
 

»  وثائق خاصة بأستاذ(ة) التعليم الابتدائي

 
 

»  وثائق خاصة بمدير(ة) التعليم الابتدائي

 
 

»  الاستعداد للامتحانات المهنية

 
 

»  تكوينات

 
 

»  حركات انتقالية محلية

 
 

»  حركات انتقالية جهوية

 
 

»  حركات انتقالية وطنية

 
 

»  مذكرات نيابية

 
 

»  مذكرات جهوية

 
 

»  مذكرات وزارية

 
 

»  مستجدات

 
 

»  جذاذات أستاذ(ة) التعليم الابتدائي

 
 

»  بيداغوجيا الإدماج

 
 

»  الرياضة المدرسية

 
 

»  المخاطر المدرسية

 
 

»  عروض

 
 

»  تهنئة

 
 

»  تعزية

 
 

»  إدارة الموقع

 
 

»  الدعم البيداغوجي

 
 

»  التدبير المالي لجمعيات دعم مدرسة النجاح

 
 

»  التعليم و الصحافة

 
 

»  تربويات الأطفال

 
 

»  تربويات التلميذ والطالب

 
 

»  مستجدات تربوية

 
 

»  غزة تحت النار

 
 

»  خدمات تربوية

 
 

»  قراءة في كتاب

 
 

»  أحكام قضائية

 
 
القائمة
 
مواعيد

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمكناس ينظم دورة تكوينية للمقبلين على امتحانات الكفاءة المهنية


الملتقى الدولي السادس للقرآن الكريم "الإنسان والتربية في القرآن الكريم"


التعاونية السكنية التشارك تعقد جمعها العام العادي السنوي يوم الأحد 24 يونيو 2018م بمركز استقبال الشباب تنهنان بتيزنيت


مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين في ملتقى الصحة والسكن بتيزنيت يوم 19 ابريل 2018

 
ترتيبنا بأليكسا
 
وجهات نظر

اللغة الإسبانية ووضعها الاعتباري بالمؤسسات التعليمية


''مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ'' فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ!


قضايا التعليم غيض من فيض ''رؤية استراتيجية'' مغرضة


'' تدريج'' المدرسة العمومية من أجل فهم أدق و أعمق


الراحل المهدي المنجرة واستعمال ''الدارجة في الرسميات''


تَوْظِيفُ كَلِمَاتٍ مِنَ الْعَامِّيَّةِ فِي المُقَرَّرِ الدِّرَاسِيِّ وَسُؤَالُ الْخَلْفِيَّاتِ


إجرام في حق لغة الضاد وفي حق الإنسان أن تغزو العامية ومفرداتها كتبنا المدرسية!!

 
حوارات

نتائج الباكالوريا.. ومفارقات التقويم حوار مع د عمر الرويضي الباحث والفاعل التربوي


حوار مع رئيسة فرع شبكة القراءة بالرباط، المفتشة التربوية: نجية مختاري حول : القراءة الحرة و التعلم


حوار مع الأستاذة أمينة برواضي حول تجرتها في الكتابة للطفل

 
قراءة في كتاب

التجريب في رواية ''تيغالين '' لياسين كني


الكتابة ومهارات التعبير والإنشاء

 
موقع صديق
موقع منتديات الأستاذ
 
خدمات