تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
1- متابعة الدراسة
akram
قرار جيد .لكنه سيفتح باب الممحسوبية .لن يسجل الا باك صاحبي.شروط الكليات لن تسمح لاحد بااتسجيل.الشرط الاول باكالوريا 2015.قرار االجنةالساهرة على الملفات ومعاييرها الكثيرة.
فقاعة من هواء
لم يجد رئيس الحكومة ما يقدمه للموظفين بعد أن سلب منهم حق الإضراب الدستوري وهيأ لهم مرسوم إعادة الانتشار وجعلهم كبش الفداء في إصلاح صندوق التقاعد سوى هذا الوهم الكاذب قبل الانتخابات القريب موعدها...يدعون الإسلام وهم لا يفكرون سوى في الكراسي ومستعدون للخداع من أجل الالتصاق بها...
واخا اسيدي ،هاحنا تسجلنا ،واش غادي نديرو مع الادارة اللي حنا تابعين ليها ،نديو ليهم شهادة طبية ديال ايام الامتحان ( وزارة التربية الوطنية كمثال )
هذه حملة انتخابية وليست حتى في المستوى
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله.
الحمد لله أن هذا القرار قد خرج للوجود.
استفيدوا من حقوقكم ما خول لكم ولاة أموركم.
و دعوا أمر الخلق لخالقهم.
و حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسببوا غيركم.
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله.
الحمد لله أن هذا القرار قد خرج للوجود.
استفيدوا من حقوقكم ما خول لكم ولاة أموركم.
و دعوا أمر الخلق لخالقهم.
و حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسببوا غيركم.
قرار سياسي للإستهلاك أكثر منه واقعي يراعي مصلة التلاميذ أبناء العالم القروي الذين يحرمون من الدراسة في أوقاتها تحت ذريعة متابعة الدراسة أو اجتياز الإمتحانات من طرف مدرسيهم الذين يعتبرون متابعة الدراسة وسيلة للتهرب من
الحضور المنتظم لعملهم وأدعو المسؤولين للقيام بتحربة بسيطة حدف امتيازات الشواهد من اسناد بعد المهام أو التنسيق مع التعليم العالي بإجراء الإختبارات للموظفين أوقات العطل أو السبت و الأحد وتلاحظ ماذا تستنتج ؟
عبدو من تيسة تاونات
16- التسجيل بالجامعة ضربة قاضية للمدرسة العمومية وللتلاميد أبناء الكادحين
مدير مدرسة
ان مصلحة التلميد أصبحت في خبر كان هل هده هي بداية الاصلاح التربوي كفى من الضحك على ابناء الشعب المغربي فالأستاد الدي سيسجل في الجامعة هل سيدرس التلاميد في العالم القروي حيت ان الاستاد لا يهمه التلميد بل تهمه مصلحته كما ان الاساتدة معروفون بتغيباتهم الكثيرة سواء المبررة او الغير المبررة لانهم يحبون الاجرةالشهريةولا يحبون تادية الواجب ويبحثون عن الأسبابالواهية للتغيب والتسجيل في الجامعة من هده الأسبابالواهية فكان على السيد الوزير أنيحدد شروط التسجيل مثال تخصص الباكالوريا و تاريخها مع حدف طريقة الزبونية للتسجيل في الماستر ولأعتماد على الميزات الحسنةفي الثلاث السنوات الأولى من الجامعة
هذا قرار سياسوي ليس الهدف منه إحقاق الحق بل الهدف منه امتصاص غضب الموظفين المرتقب بسبب عزم الحكومة تطبيق قانون التقاعد الجديد وتطبيق مرسوم إعادة انتشار آلاف الموظفين في جميع القطاعات بالإضافة إلى الانتخابات التي على الأبواب ، هذه الحكومة غير مستعدة لأن تتخلى عن الكراسي الوثيرة رغم أنها اتخدت قرارات مضرة بالفئات الفقيرة والمتوسطة . سنواجهها في صناديق الاقتراع ؟؟؟
تشعر بالفرج لهذا القرار لكن أتمنى أن تنجز جميع حصص تلاميذك والا تغلب مصلحتك الشخصية بمتابعة الدراسة على حساب مصلحة التلاميذ لأنكم تغادرون القاعات الدراسية نحو الجامعة دون تعويض حصص التلاميذ , حقك يقف عند حق الآخرين , استحضروا الله ورسوله فالواجب الذي تتقاضى عنه أجرأولى من متابعة الدراسة . الذي يخاف الله يتفرغ لمدة حتى ينهي دراسته أما ما يحدث فانتهازية مقيتة بطعم الدناءة والخسة , أما الاستماع فلشرع الله , توظف مصطلحات دينية لأن المسألة فيها مصلحتك الشخصية لوكان قرارا ضد مصلحتك لكان رأيك غير هذا . اتقوا الله في التلاميذ .
طلب العلم حق على المدرس والتلميذ،
فالأستاذ الذي يريد متابعة الدراسة الجامعية هذا حقه ولكن لاينسى حقوق تلاميذته وليعمل جاهذا في تعويض حصص الأيام الذي تغيب فيها فالتلاميذ من حقهم وواجب على أستاذهم أن يوفي حقوقهم .ف "ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون ".
لماذا الأستاذفي حاجة للدراسة الجامعية ،أظن انه في حاجة لإعداد بحوث تربوية وعلى غرارها يتسلم شواهد مهنية وبالتالي يطور أساليبه التربوية ويفيد الحقل التربوي ولاحاجة له للغياب المتكرر لحضور ه للدروس في الجامعة
salam astaghilo hada ataalik litaabir an raghbati fi atabadoul limane yahomoho alamra fa ana ostadat tarbiya alislamiya bi niyabat ain chock orido tabadola li niyabat benslimane man laho raghba almarjo alitisal bi 0665975657.
متابعة الدراسة الجامعية حق لي ولكل الاساتذة ولست مستعدة للتنازل عن هذا الحق لسد خلل او تغطية عيب في المنظومة التربوية ,اذ يجب عليكم عوض مهاجمة الاستاذ ومطالبته بالتنازل عن حقه في مواصلة التعلم،ان تطالبوا الدولة بتوفير من يعوض هذه الاطر المحترمة في فترة اجتيازها للامتحانات ،فما ارتفع شان امة تهين علماءها واساتذتها '