تحت شعار: "معا نضمن مستقبلا أفضل لبناتنا وأبنائنا"، نظمت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مدرسة يوسف بن تاشفين بكلميم لقاءها التواصلي الثاني يوم الجمعة 17 ماي الجاري. وتم خلال هذا اللقاء تنشيط عرض تربوي حول موضوع:"الأسرة والمدرسة في خدمة التعلمات" من طرف الأستاذ توفيق التهامي المكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم. وذلك لفائدة مجموعة من أباء وأمهات التلاميذ المنتسبين للمؤسسة.....
وخلال هذا اللقاء التواصلي، تم إلقاء كلمة المؤسسة على لسان مديرها التربوي الأستاذ العربي أقشوش والتي أكد خلالها بالأساس على النهج التشاركي الذي تنهجه المؤسسة في علاقة مع شركائها بما يعود بالنفع على عموم المتعلمات والمتعلمين. بدوره، أكد الأستاذ الحسن يكوت بصفته رئيسا لجمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ خلال كلمته الافتتاحية على الأهمية التي تكتسيها أهمية مقاربة موضوع من قبيل التواصل بين المدرسة والأسرة، خاصة ما يتعلق بتوطيد علاقة تشاركية حقيقية حديثة بين الجمعية وبين المؤسسة التربوية بعيدا عن الأدوار التقليدية التي كانت منوطة بالجمعية، وذلك في أفق بناء مدرسة مغربية عصرية حداثية مفعمة بالحياة.
بمناسبة هذا اللقاء التواصلي، تم تكريم السيد مولود الغزلاوي المساعد التقني بالمناسبة بمناسبة تقاعده، وذلك نظير الخدمات التي قدمها للمؤسسة، وكذلك السيدة السالكة جداي عضو بجمعية أمهات وآباء وأولياء أمور تلاميذ نفس المؤسسة.
جدير بالذكر أن اللقاء التواصلي للجمعية نظم في ماي 2012 حول موضوع: "مكانة الوالدين في التعلم المدرسي".
رشيد نجيب - كلميم



