نظمت جمعية الأفاق الثقافية بتزنيت يوم السبت 18 ماي 2013 بالمكتبة الوسائطية المختار السوسي، حفلا ختاميا لتتويج الفائزين في المسابقة السنوية للقراءة التي كانت تحت شعار " لنقرأ ... فحياة واحدة لا تكفي " والتي كانت انطلاقتها منذ دجنبر 2012. هذه المسابقة استهدفت تلاميذ المستوى الثانوي وكانت أهدافها كالتالي:....
• تشجيع الإقبال على القراءة
• إعادة الاعتبار للقراءة الفكرية المنظمة
• تقوية الارتباط بالكتاب
• التشجيع على ارتياد المكتبات
تقدم للمسابقة 39 مشاركا في كل من فئة الرواية وفئة الكتاب الفكري الثقافي. وتم انتقاء 13 مشارك للمشاركة في الأمسية الختامية: أربعة منهم في فئة الكتاب الفكري الثقافي. وتم الحسم في الحسم في الفائزين بعدما مثل المشاركون أمام لجنة المسابقة لاجتياز مرحلة التقويم النهائي، هذه اللجنة مكونة من الأستاذ البشير أصواب و الأستاذ حسن الإفراني في فئة الكتاب الفكري الثقافي و الأستاذ عمر بوبريك في الرواية. تخللت هذه الأمسية فقرات إنشادية قدمها الأستاذ يونس السويسي برفقة تلامذته.
أما نتائج المسابقة فكانت كالتالي :
في مجال الكتاب الفكري الثقافي :
1. أيوب بواغضن
2. مبار بن سالم
3. يوسف عدان
أما بالنسبة لمجال الروية
1. زينة بن الطالب
2. فاطمة أمزكو وخديجة بوزكيف مناصفة.



