عقدت النقابات أعلاه لقاء يومه الأربعاء 20 نونبر 2013 لمدارسة مجموعة من القضايا التي تهم الشأن التربوي بالإقليم ووقفت على الظروف التي صاحبت تجديد مكتب جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بتارودانت يوم الأحد 17 نونبر 2013 مستحضرة المواقف والمحطات النضالية التي اتخذتها النقابات لمساندة المطالب المشروعة والملحة للإدارة التربوية على المستوى الوطني والإقليمي بشراكة مع مكتب الجمعية مند تأسيسها بالاقليم وذلك من خلال تنظيم وقفات احتجاجية واضرابات والتأشير على بيانات الجمعية بكل مسؤولية.
وفي الوقت الذي كنا ننتظر فيه توفير جميع الشروط التنظيمية والديمقراطية لعقد جمع عام لكافة مديرات ومديري التعليم الابتدائي، وهو ما أكدنا عليه في أكثر من مناسبة لمسؤول الجمعية بعد انتهاء صلاحية المكتب السابق مند شهور، يتفاجأ الجميع بتجديد مكتبها في غياب العديد من الإجراءات التنظيمية المعمول بها ونذكر منها على سبيل المثال :
- · التعتيم والسرية اللذان صاحبا الإعداد القبلي للجمع العام
- · حرمان فئة عريضة من السيدات و السادة المديرات و المديرين من الإنخراطات التي تم توزيعها بانتقائية والى حدود أشغال الجمع العام.
- · عدم استدعاء النقابات ولو بصفة ملاحظ لأشغال الجمع العام وهي التي ظلت شريكا فعليا وغطاء دائما لنضالات الإدارة التربوية خلال الفترة السابقة.
وفي ظل هذا الوضع التنظيمي الشاذ الذي يتنافى ومبدأ الشراكة التي وحدت العمل النضالي والنقابي للدفاع عن مطالب هذه الفئة، فإننا نعبر عن أسفنا واستياء فئة عريضة من أطر الإدارة التربوية من هذا التدبير الأحادي لمحطة الجمع العام.
وتبقى الإدارة التربوية موحدة ومناضلة
المرجو النقر أسفله لتحميل البلاغ:
