الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالناظور تنفذ وقفة احتجاجية إنذارية داخل أسوار النيابة الإقليمية
نفذت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالناظور وقفة احتجاجية إنذارية داخل أسوار النيابة الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني يوم الخميس 21 نونبر 2013، ابتداء من الساعة 10 صباحا. وتأتي هذه الوقفة اجتجاجا على ما أسمته "الوضع الكارثي" للدخول المدرسي لهذا الموسم و تداعياته على الشغيلة التعليمية ، في ظروف اتسمت بتهميش الشركاء الاجتماعيين والتدبير الانفرادي و الارتجالي من طرف الإدارة المسؤولة على القطاع بالإقليم ، حيث اعتبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالناظور الدخول المدرسي الحالي دخولا مدرسيا فاشلا بجميع المقاييس كما حذرت من تفشي ظاهرة الهدر المدرسي بالإقليم جراء الاكتظاظ و الأقسام المشتركة الناتجة عن "التلاعبات بالبنية التربوية" والخريطة المدرسية. وفي إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة طالب الحاضرون بإيفاد لجنة مركزية للبحث والتقصي في هذه الاختلالات والخروقات التي تعرفها نيابة الناظور، كما طالبوا من هذه اللجنة، الجلوس مع الممثلين النقابيين لإبداء ملاحظاتهم وآرائهم،حول التعثرات التي شهدها الدخول المدرسي، وإطلاعهم على جميع هذه الخروقات والتجاوزات.كما طالبت الجامعة الكشف عن نتائج اللجان الجهوية والوطنية التي توافدت على النيابة الإقليمية، وتوضيحها للرأي العام التعليمي، ومحاسبة المسؤولين عن الإختلالات والخروقات التي وجدتها.
تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
1- شكر للموقع على النشر
يحيى حمداوي
سلام الله عليكم باسم المكت الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالناظور أتقدم بالشكر الجزيل للقيمين على موقع تربويات و ما يقدم هذا الموقع من خدمات جليلة لأسرة التعليم بالمغرب فشكر الله سعيكم و تقبل منكم أعمالكم و سدد خطاكم