حميد مومني - ورزازات
في خضم فعاليات الملتقى الخامس للاندية التربوية لجمعية فورباك ، احتضنت ثانوية ابي بكر الصديق التأهيلية دورة تكوينية في الإعداد المعرفي والمنهجي لفائدة تلاميذ السنة الثانية بكالوريا في جميع الشعب و ذلك يومي 30 و 31 ماي 2015.
خلال هذه الدورة و التي استفاد منها حوالي 160 تلميذ و تلميذة من مختلف المؤسسات بالمدينة ، إضافة الى بعض المترشحين والمترشحات الأحرار ، ركز ثلة من الأساتذة المتطوعين على التقنيات المنهجية للتعامل مع الامتحانات الإشهادية ، و تقديم طرائق و مناهج تدبير زمن الامتحان و تجاوز المعيقات المنهجية التي تشكل الهاجس الأكبر لذا المرشحين.
كما برمجت الجمعية عشية يوم الأحد دورة تدريبية مجانية في الإعداد النفسي من تأطير المدرب يوسف الشرقاوي العمار بمركز كولد بجماعة ترميكت ، و هي فرصة للمشاركين للتعرف على الصعوبات و المعيقات النفسية التي ترافق فترة الإعداد و سبل تجازوها خلال فترة الامتحان.
و قد لقيت هذه الدورة استحسان المستفيدات و المستفيدين ، حيث عبروا عن رغبتهم في تكريس مثل هده الأنشطة التربوية التي من شأنها أن تساعد التلميذ في مساره الدراسي ، خاصة و أن مدينة ورزازات تفتقر لمثل هذه المبادرات التي دأبت جمعية فورباك على القيام بها.



