
" اعتبارا لكون منح الإطعام المدرسي ومنح الداخليات تمثل إحدى الدعائم الأساسية لتشجيع التمدرس وتنميته، ونظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها الداخليات والمطاعم المدرسية في الحد من ظاهرتي التسرب والانقطاع الدراسي، وسعيا منها إلى الرفع من جودة الخدمات المقدمة للتلاميذ الممنوحين وتحسين الوجبات الغذائية المقدمة لهم كما وكيفا ، لتعكس ما عرفته مؤخرا هذه المنح من زيادة في قيمتها ، فقد نظمت النيابة الإقليمية لوزراة التربية الوطنية دورة تكوينية لفائدة رؤساء المطابخ بالأقسام الداخلية للمؤسسات التعليمية استمرت ثلاثة أيام من 29 إلى 31 يناير 2010..."