"تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة والمعهد الملكي للثقافة

الأمازيغية وكلية الآداب بدعمآ من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير، الندوة الوطنية الثالثة حول تدريس اللغة الأمازيغية في موضوع "تدريس اللغة الأمازيغية والحوامل البيداغوجية" يومي 26 و 27 مارس 2010 بمدينة أكادير.
وتندرج الندوة الوطنية في سياق النهج الذي رسمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، في تتبع ومصاحبة ورصد تطور تدريس اللغة الأمازيغية، من خلال تنظيمها لندوات جهوية ووطنية ودولية، بهدف تحديد مكامن القوة والضعف في تجربة تدريس اللغة الأمازيغية ومقارنتها جهويا ووطنيا ودوليا، وبعد بلغ تدريسها مستوى السنة السادسة، مقبلة على الانتقال إلى المستوى الإعدادي، ..."