نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي البرنوصي، البطولة الرياضية الاقليمية الأولى للأطفال في وضعية إعاقة، يومي 13 و 14 ابريل 2017 ، تحت شعار: "من أجل تجويد الحياة المدرسية للطفل في وضعية إعاقة". وذلك وتحت إشراف عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، وبشراكة مع مقاطعتي سيدي البرنوصي وسيدي مومن ومندوبية التعاون الوطني والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة والجمعيات الفاعلة في مجال الأطفال في وضعية إعاقة.
وتأتي هذه البطولة في إطار تخليد اليوم الوطني للمعاق، وتنزيلا للرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية و التكوين 2015 - 2030 و خاصة المشروع المندمج رقم 3 المتعلق بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة من التمدرس، كما تهدف إلى تعبئة كافة الفاعلين من سلطات ومنتخبين وجمعيات المجتمع المدني و رجال إعلام ،،، في توفير الشروط الملائمة لتمدرس هذه الفئة ذات وضعية خاصة، وتسهيل اندماجها في منظومة التربية والتكوين و لإنجاح الإصلاح بشكل عام.
وعلـى هامش هذه البطولة تم توقيع اتفاقيـة إطار بين عمالة مقاطعـات سيدي البرنوصي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة، لتحسين ظروف تمدرس هذه الفئة.


