علم فريق تربويات من مصدر نقابي أنه "بعد توقف الحوار إثر عدم التزام الإدارة بالمنهجية المتفق عليها سلفا مع النقابات التعليمية الأربع في الاجتماع المنعقد بين هذه الأخيرة وإدارة الأكاديمية يوم 23 فبراير 2011، وبعد صدور بيان فاتح مارس الإنذاري وطول الانتظار لتفعيل ما تم الاتفاق عليه ، عقد اجتماع للجنة المشتركة يوم 21 مارس على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الأكاديمية. ولم يسفر عن أيه نتيجة إيجابية " ويضيف نفس المصدر أن النقابات التعليمية قد تلجأ إلى أسلوب التصعيد إذا وصل الحوار إلى الباب المسدود. ويتوقع المتتبعون للشأن التعليمي بالجهة أن تعرف الأيام المقبلة مواصلة التنسيقية الرباعية تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامجها التصعيدي . فهل يا ترى سيتم تدارك الأمر أم أن الأمور ستسير نحو المجهول مرة أخرى ؟