
اجتمعت المكاتب الجهوية للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية لجهة سوس ماسة درعة مرفوقة بالكتاب الإقليميين وممثلين من تنسيقية ضحايا التقسيم بنيابة سيدي إفني بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة درعة مع مدير الأكاديمية بدعوة من هذا الأخير إلى جانب رؤساء المصالح بالأكاديمية، وذلك صباح يوم الخميس 27 أكتوبر 2011 الذي يصادف خوض إضراب وتنظيم وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية من طرف المتضررين من التقسيم الإداري بين تيزنيت وسيدي إفني لمناقشة مشكل ضحايا التقسيم بين النيابتين المذكورتين. وبعد وضع الأكاديمية في صورة المشكل الذي يعاني منه ضحايا التقسيم من خلال تدخل ممثلي النقابات التعليمية الذين أكدوا على مشروعية مطالب هذه الفئة، وطالبوا مدير الأكاديمية بالرد على مطالب النقابات بهذا الخصوص، وفي رده على هذا الموضوع اقترح مدير الأكاديمية ذ. علي براد تشكيل لجنة تقنية لإحصاء المتضررين وتصنيفهم حسب رغبات نيابة الانتقال ووضع خطة حسب الإمكانيات المتوفرة من قبيل التوظيفات المباشرة و التربية غير النظامية ، وإلى حدود كتابة هذه السطور ما زال الحوار متواصلا. وسنوافيكم بجديد هذا الملف.