تحت شعار: "حتى لا ننسى تاريخنا المجيد" خلد النادي الثقافي بالثانوية الإعدادية "سيدي بوعفيف" الذكرى 50 لاستشهاد "محمد عبد الكريم الخطابي" وذلك وفق البرنامج الآتي:
ــ السبت 16 فبراير 2013: تم تقديم عرض حول أبرز محطات حياة الأمير "مولاي موحند" من طرف التلميذين: "وليد أزعنون" و"فاطمة القدوري". تلاه عرض شريط وثائقي بعنوان "أسطورة الريف"....
أعقبه نقاش مستفيض وجاد من طرف تلاميذ الإعدادية، قبل الختم بإلقاء قصائد حول "الأمير الخطابي" باللغتين العربية والأمازيغية.
ــ الأحد 17 فبراير 2012: تم تنظيم زيارة ميدانية إلى مركز قيادة "الأمير الخطابي"، وموقع مدينة "المزمة" الأثري بمدينة أجدير، لفائدة تلاميذ الإعدادية المتفوقين وبعض الأطر العاملة بالمؤسسة، وذلك بتأطير من الأستاذين: "عبد الحكيم الخطابي" و"سعيد دودوح"، اللذين قدما للمشاركين شروحات مفصلة حول الأهمية التاريخية للموقعين التاريخيين بصفة عامة، ودورهما في حرب الريف التحريرية بصفة خاصة.
وجدير بالذكر أن إعدادية "سيدي بوعفيف" قد نظمت زوال يوم السبت 9 فبراير الجاري أمسية احتفالية بمناسبة "عيد المولد النبوي الشريف" من تأطير الأستاذ "أحمد رميذة" والتلميذين "نور كوح" و"نسيمة الإدريسي".




