انسجاما مع أهداف المذكرة الوزارية رقم 27 المتعلقة بالشراكة التربوية ، وانفتاح المؤسسة التعليمية على محيطها الخارجي ، وتنفيذا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية ، نظمت ثانوية الإمام الأصيلي الإعدادية بقاعة الأنشطة بتاريخ 12 فبراير 2013 من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى السادسة مساءا لقاءا تربويا تحسيسيا حول العنف المدرسي بتنسيق وتعاون مع أسرة الأمن بالمدينة.....
في بداية هذا اللقاء التواصلي رحب السيد مدير المؤسسة بالسيد العميد الإقليمي لمفوضية الشرطة والأطر المرافقة له على تلبية الدعوة ، كما رحب بفعاليات المجتمع المدني والأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسة والتلاميذ الحاضرين . ثم ذكر بأهمية هذا اللقاء التواصلي الذي يندرج في سياق التعاون التربوي الأمني كمطلب تفرضه مقومات الحكامة الجيدة ومقتضيات الدستور الجديد ، وأعرب عن استعداد الأسرة التعليمية بالمؤسسة على ترجمة أهداف هذه الشراكة الإستراتيجية إلى برامج وإجراءات عملية ميدانية وفق خطة عمل مشتركة ومندمجة بين المؤسستين بتنسيق طبعا مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بهدف تحسين جودة الحياة المدرسية. مؤكدا أنه بات مفروضا علينا اليوم أكثر من أي وقت مضى مد جسور التفاعل والتعاون المثمر بين الأسرة والمدرسة والمجتمع بمختلف مكوناته لمساعدة المؤسسة التعليمية على القيام بواجبها الوطني والإنساني ، وفي غياب هذا التفاعل فإن مهمة المدرسة ستكون صعبة للغاية. وفي كلمته أوضح السيد عميد الشرطة أن هذا اللقاء التواصلي يندرج في سياق تفعيل مقتضيات الدستور الجديد في شقه المتعلق بالحقوق والحريات الأساسية للمواطنين