في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية ،وتحت شعار "4000 قتيل مسؤوليتنا كاملين " نظمت جمعية السلامة المرورية دار الشباب حي عادل يوم الإثنين 18 فبراير 2013 من يوما إشعاعيا تحسيسيا حول موضوع السلامة الطرقية تحت إشراف الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة حيث استفاد جميع المتعلمين من الأنشطة المبرمجة من خلال ثلاث ورشات :...
الورشة الأولى تم رسم مسار بالساحة مع وضع علامات المرور المناسبة من خلاله يستعمل المتعلمون الدراجات والسيارات الصغيرة بتوجيه من أعضاء الجمعية حيت يقطعون المسار ويتعرفون على علامات التشوير ومن خلال هذا النشاط تم توزيع رخص السياقة الرمزية على التلاميذ الذين تفوقوا في اجتياز المسار بنجاح .
الورشة الثانية داخل الحجرات تم انجاز رسومات تعبيرية تدل على الطريق وما ينجم عنه من مخاطر وحوادث للسير وكل ما يتعلق بالسلامة الطرقية.
أما الورشة الثالثة بالسقيفة تم عرض شريط وثائقي حول السلامة الطرقية تم من خلاله فتح باب المناقشة والإجابة على تساؤلات المتعلمين للتعرف على قانون السير ومخاطر الطريق وكيفية عبور الطريق اثناء الخروج من المدرسة .
وختمت هذه الأنشطة بترديد النشيد الوطني المغربي .





