دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) أعضائه لاعتصام اخر إنذاري بمقر النيابة الإقليمية يوم الثلاثاء 26 فبراير 2013 بعد تعليق اعتصام سابق تم رفعه بناء على الاتفاق مع النيابة الإقليمية المتعلق بالنقط العالقة الواردة في البيان الصادر بتاريخ 08/11/2012. وحسب بيان المكتب الاقليمي الذي توصل موقع تربويات بنسخة منه، فقد تبين أن الإدارة تماطل بتنفيذ ما التزمت به.......
وأمام هذا الوضع وبعد نقاش جاد ومسؤول في لقائه العادي عقد يوم السبت 16/02/2013 حيث سجل المكتب الإقليمي شجبه لهذا التماطل غير المبرر وتملص المسؤول عن قطاع التربية والتعليم بتاونات من التزاماته.
كما ندد بالطريقة الارتجالية التي تسير بها مصلحة الموارد البشرية بعدم استجابتها للاتفاق المبرم مع النائب الإقليمي، وتعامل رئيسها بالكيل بمكيالين مع قضايا رجال ونساء التعليم بالإقليم. ومحملا المسؤولية الكاملة للنائب الإقليمي في ما ستؤول إليه الأوضاع.ومشجبا لضرب مبدأ الشراكة في تدبير "سد الخصاص" دون احترام المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 05 اكتوبر2012. ومجددا مطالبته بلجنة مركزية للوقوف على سوء تدبير الموارد البشرية بالنيابة. ومقررا خوض اعتصام إنذاري بمقر النيابة الإقليمية من طرف أعضاء المكتب الإقليمي يوم الثلاثاء 26 فبراير 2013 محتفظا لنفسه بخوض كافة الخطوات "النضالية" المناسبة والمشروعة لدفع النيابة الإقليمية للالتزام بالقرارات المبرمة، وللدفاع عن مصالح نساء ورجال التعليم.
يوسف السطي تاونات
تحميل البيان:
