الأطر الإدارية والتربوية بإعداديتي الكندي والشرفاء بمراكش تستنكر بشدة إقدام أحد الأشخاص بإحراق كتب ابنه أمام باب إعدادية الكندي
استنكرت الأطر التربوية والإدارية العاملة بإعداديتي الكندي والشرفاء بجماعة تسلطانت بمراكش وبشدة إقدام أحد الأشخاص مؤخرا على إحراق الكتب المدرسية لابنه أمام باب مؤسسة إعدادية الكندي لا لشيء إلا لأن الإدارة التربوية بهذه المؤسسة استدعته للإطلاع على غياب ابنه، كما شجبوا في عريضتين، توصل بهما موقع تربويات، ما جاء على لسان الشخص المذكور من قذف وتشهير مشين بهم ،معتبرين ذلك مسا بحرمة المؤسسة والعاملين بها ،و اتهاما خطيرا لمصداقية عملهم وتحقيرا لرسالتهم التربوية النبيلة ،فضلا عن كونه يحمل إساءة للمجالس التربوية ،ومحاولة لتلويث سمعة وصورة المؤسسة بصفة خاصة والمدرسة العمومية بصفة عامة . ودعا الموقعون على العريضتين الاستنكاريتين كافة الغيورين على المدرسة العمومية بالتنديد بهذا السلوك غير المفهوم ،وطالبوا الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من هذه الانزلاقات الخطيرة وحمايتها ،إلى جانب متابعة المعني بالأمر أمام العدالة بناء على ما صدر منه اتجاه اعدادية الكندي والعاملين بها.وأكدوا بأنهم متشبتون بحقهم في رد الاعتبار بما يكفله القانون من حقوق في هذا الصدد. وتجدر الإشارة إلى أن أحد الأشخاص قام بإحراق الدفاتر والكتب المدرسية لابنه أما باب ثانوية الكندي الإعدادية بمراكش بعدما تم استدعاؤه من طرف الحراسة العامة للمؤسسة لتسوية وضعية غياب ابنه عن الدراسة ،وقد وثق هذه العملية في شريط فيديو نشره على شبكة الانترنيت موجها فيه مجموعة من النعوت لبعض الأطر الإدارية بهذه المؤسسة محملا إياها المسؤولية المباشرة في الفشل الدراسي لأبنائه.
إنه زمن الرداءة بامتياز .
فردة فعل هذا الأب دليل قاطع على أنه
هو من يشجع ابنه على هذه الانحرافات ،
كسرقة ورقة النقط ، والغيابات المتكررة غير المبررة...الخ
فعوض أن يشكر الإدارة التربوية ، ويساندها في تقويم اعوجاج ابنه ، قام يحتج ويحرق ويرغي ويزبد ويهدد ويتوعد .
آباء آخر زمن !
على الإدارة أن تتابعه قضائيا لأنه قد يكون أحرق من ضمن الكتب المحروقةالكتب الموزعة في إطار مليون محفظة والتي تسلمها ابنه في إطار الدعم الاجتماعي،والتي لا حق له في إحراقها
من حق الاب ان يحتج على المدرسة العمومية باطرها الاداري والتربوية التى تخلت في كثير من اللحظات عن دورها في الدفاع عن الحق في التعليم الجييد لكل ابناء هذا الوطن بل هي غير قادرة على فضح التمييز الواضح بين اطفال الاغنياء واطفال الفقراء تحت مجموعة من السميات فماذا تبقى من المدرسة العمومية امام الخوصصة
هده المدرسة هي مدرسة نظيفة و رائعة اناخصيا اتمدرس بهده المدرسة فيها ااتدة رائعين ويريدون ان يعلملتاميد بجدية ولاكن هنالك اشخاص غير مؤدبين يتدخون في الدرس عندم يشرحلاستا ويقومون بتعطيل الدرس و انصحك ايها الاداري بان تفقومو بشد التلاميد عن الدراسة بطريقكم الخاصة انتم الخاسرون ولس ان اتم ادي تبحتون عن تقدم مدرستكم