موظفو التعليم بإقليم فجيج محرومون من تراخيص متابعة الدراسة الجـــامعية
لحد كتابة هذه الأسطــر لازال موظفــو التعليم بإقليم فجيــج لم يتوصلوا بتراخيص متابعة الدراسة الجامعية للموسم الدراسي 2013/2014 ، وهو ما دفع ببعض الموظفين بثانوية ابـن خلــدون بتندرارة :الأستاذ ط.س.ع والمساعد الإداري ع.ب بخوض إضراب عن العمـل لمـدة ساعتيــن وذلك يومه الخميس 24 أكتــوبر 2013 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الــزوال كاحتجــاج عن حرمــانهم من الحق في التعليم الذي يعتبر من بين الحقوق الأســاسية التي ينص عليها الدستـــور ، وقد أبدى كل من السيد ر.ب حارس عام للخـــارجية والسيد م.س ملحق تربوي بالمؤسسة واللذين لم يتوصلا بدورهما بتراخيص متابعة الدراسة عن تضامنها المطلق مع هذين الموظفين . وللإشــارة فالكل يتساءل عن الجهة المسؤولة عن عدم التوصل بالتراخيص ، وتعتبر سابقة من نوعهـــا تضاف إلى ما يعانيه هذا الإقليم من تهميش وإقصاء .فإلى متى سيظل الموظفــون على هذا الحـــال والآجال المحددة للتسجيــل بالجامعة تكاد توشك على الإنتهاء؟
5- موظفو التعليم بإقليم فجيج محرومون من تراخيص متابعة الدراسة الجـــامعية
hassan tendrara
إنه التهميش والإقصاء الممنهج والمشكل أن هذا الإقليم حتى على مستوى الإعلام جد مهمش فبالرغم من المجهودات التي يبذلها بعض الأشخاص إلا أنهم يجدون صعوبات كبيرة في توصيل الرسائل عبر الجرائد الإلكترونية وخصوصا الوطنية .فتحية لصاحب المقال
à la délégation de khénifra aussi, trois établissements ont été exclus de ces autorisations et personne ne bouge. de quel droit autoriser les uns de poursuivre leurs études et en priver d'autres???
أشاطركم الرأي إخواني، فأنا أستاذة بمدينة جرف الملحة، لم أتوصل أيضا برخصة متابعة الدراسة، فتم رفض تسجيلي بالماستر لهذاالسبب،رغم أن وثائق ملفي كانت كاملة. حسبي الله ونعم الوكيل فيمن وكلت إليهم أمورنا. حسبي الله ونعم الوكيل فيمن وكلت إليهم أمورنا.
je m'exc use d'interrompre mes chére collégues sur ce petit geste que je vois impolis de leur part puisque l'université au moment du dépot de dossiers d'inscritption n'exige pas l'autorisation immédiat puisque il y aussi ce que on appelle une flexibilité et une souplesse avec leurs collégues donc si vous avez vraiment l'autorisation vous pouvez à n'importe quel moment la déposé à l'université j'espére que le message est claire et tout responsable a vraiment tout droit de la délivrer reste à savoir aussi le nombre inscrits à l'université voir l'espace donc il y a beaucoup de circonstance donc il ne faut pas juger avant de savoir