انعقد لقاء تنسيقي بين المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الموقعة أسفله الجامعة الحرة للتعليم و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الوطنية للتعليم يوم الجمعة 25 أكتوبر 2013 على الساعة الثامنة مساء بمقر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بكلميم. وبعد نقاش مستفيض للوضع المزري الذي يتخبط فيه الشأن التعليمي بالإقليم من خلال استفراد النيابة الإقليمية بتدبير مختلف العمليات الإدارية و التربوية المتعلقة بالدخول المدرسي، تم بحث سبل تشكيل جبهة نقابية قوية للدفاع عن الشغيلة التعليمية و المدرسة العمومية و رد الاعتبار للعمل النقابي الجاد و الهادف بالإقليم.
وانسجاما مع خلاصات وتوصيات اجتماعنا التنسيقي نعلن للرأي العام ما يلي:
v تأكيدنا على أن الوحدة النقابية هي المدخل الأساسي للدفاع عن الشغيلة التعليمية و المدرسة العمومية.
v عزمنا الدخول في تنسيق نقابي يشمل القضايا الكبرى لنساء ورجال التعليم و التصدي للريع النقابي و الفساد الإداري و التربوي.
v تحميلنا النيابة الاقليمية مسؤولية فشل الدخول المدرسي الحالي 2013-2014 وتبرؤنا من تبعاته.
v اعتبارنا التنسيق مفتوحا في وجه جميع الهيئات النقابية الجادة و المسؤولة.
وفي الأخير، ندعو مناضلاتنا و مناضلينا و عموم الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف و الالتفاف حول الإطارات النقابية المشكلة للتنسيق النقابي من أجل تحصين المكتسبات و إحقاق الحقوق و وضع حد للخروقات و الاختلالات و كل التجاوزات.
عاشت الوحدة النقابية
المرجو النقر أسفله لتحميل البلاغ:
