وقد افتتح فعاليات هذه الدورة التكوينية السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة بكلمة عبر فيها عن الشكر والامتنان لكل المساهمين في إرساء هذا المشروع الذي يتوخى الارتقاء بوظائف الإدارة التربوية في سبيل تحسين جودة التعلمات لدى المتعلمات والمتعلمين وكذا حسن تدبير المؤسسات التعليمية. كما أشار السيد مدير الأكاديمية إلى ضرورة استثمار الدورة التكوينية باعتبارها فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالجهة.
وفي السياق ذاته، أكدت السيدة الخبيرة الكندية المسؤولة عن المكون 100 من مشروع (PAGESM) والمتعلق بمشروع المؤسسة، على أهمية هذا المشروع داعية في الآن ذاته الجميع إلى ضرورة الانخراط فيه بفعالية لكونه يستهدف رفع ودعم القدرات التدبيرية لرؤساء المؤسسات، الأمر الذي سينعكس إيجابا على جودة التعلمات بالمؤسسات التعليمية.
وتجدر الإشارة أن هاته الدورة التكوينية خصصت لطريقة إعداد مشروع المؤسسة وسبل التعامل والتفاعل معه ومختلف الجوانب المرتبطة به بغية التمكن من آليات إرسائه؛ وذلك من خلال التركيز على الجانب التربوي بمختلف أبعاده.
واختتمت أشغال هذه الدورة بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدات والمستفيدين، الذين عبروا عن ارتياحهم للأجواء الجيدةالتي اتسمت بها سيرورة الدورة التكوينية.
المرجو النقر أسفله لتحميل البلاغ:

