وجه الكاتب العام للفدرالية الإقليمية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بإقليم سيدي إفني ملتمسا إلى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني (ويتوفر موقع تربويات على نسخة منه) بخصوص الترخيص لنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتشغيل والاستعانة بالمتعاقدين ـأساتذة سد الخصاص ـ إسوة بنيابتي تينغير وزكزرة، علما أن المجلس الإقليمي لسيدي إفني وضع رهن إشارة النيابة الاعتماد المالي لدفع مستحقات الأساتذة الذين سيتم تشغيلهم مساهمة منه في خلق فرص الشغل لأبناء المنطقة وكذلك في سد الخصاص الذي تعاني منه مؤسسات التعليم الابتدائي بالإقليم.
يذكر أن العشرات من تلاميذ إقليم سيدي إفني مازالوا خارج أقسامهم نظرا للخصاص الذي تعرفه بعض المجموعات المدرسية وخاصة منها المتواجدة في المناطق النائية، ويأمل المهتمين بالشأن التربوي في الإقليم أن تعطي الوزارة الضوء الأخضر لتشغيل المتعاقدين لإنهاء هذا المشكل مادام الدعم المادي اللازم لهذه العملية متوفرا.
احمد اكزور
مراسل تربويات