من أجل إعطاء دفعة جديدة للعدو الريفي المدرسي خاصة، والرياضة المدرسية عامة، ببني بوعياش وتمكين الشباب من فرص متعددة لصقل مواهبهم، ستحتضن مدينة بني بوعياش البطولتين الإقليمية و الجهوية في العدو الريفي المدرسي يوم 29-11-2013 و يوم 13-12-2013 على التوالي تحت إشراف نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالحسيمة والجماعة الحضرية لمدينة بني بوعياش.
و من أجل وضع إستراتجية و خطط عمل واضحة لتنظيم التظاهرتين، تم عقد إجتماع تمهيدي يوم 20-11-2013بمقر باشوية بني بوعياش، حضره كل من السيد باشا المدينة، السيد نائب رئيس المجلس البلدي، السيد الطبيب الرئيسي، ممثل الأمن الوطني، ممثل الوقاية المدنية، السيد مفتش مادة التربية البدنية، السيد مدير إعدادية عقبة بن نافع و أعضاء اللجنتين التقنيتين الإقليمية والمحلية.
تطرق الحاضرون إلى تحديد كل الحاجبات و السبل الممكنة لإنجاح التظاهرتين. كما أكد الجميع عزمهم على الإنخراط وتظافر الجهود، كل من جهته، من أجل إنجاح كل ما من شأنه أن يخدم مصلحة أبناء المنطقة.
معطيات تقنية:
- نتوقع أن يصل عدد المشاركين و المشاركات في جميعه الفئات في البطولة الإقليمية هذه السنة إلى أكثر من 300 مشارك. حيث ستشارك مدينة بني بوعياش بحوالي 120 تلميذ و تلميذة. وأهم ما سيميز هذا الحدث الرياضي هو المشاركة النسوية المكثفة.
- ستنظم التظاهرة بالمضمار الطبيعي الكائن قرب إعدادية عقبة بن نافع ابتداء من الساعة الواحدة زوالا.
عن اللجنة التقنية المحلية