
"آ آ بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله وصحبه أجمعين ،السيدة الوزيرة المحترمة ،السيد الوالي عامل عمالة فاس المحترم ،السيد مدير الأكاديمية الجهوية ، السادة النواب،السيد رئيس مجلس المدينة،السيدات والسادة ممثلي القطاعات الحكومية بالجهة،الحضور الكريم، تنعقد هذه الدورة ونحن على مشارف نهاية الفترة الأولى من عمر المخطط الاستعجالي مما يفرض علينا وقفة تأملية لمناقشة حصيلة الانجازات المحققة في هذه الفترة بالإضافة إلى إنجازات الفترة الممتدة بين الدورتين السابقة و الحاليةآ والآفاق ومخطط العمل للفترة المتبقية مما لايخفى عليكم أن انتظارات الجهة من البرنامج الاستعجالي كبيرة جدا بالقياس إلى الإمكانات ومحدودية التعبئة لهذا الغرض، فالبرنامج الاستعجالي الجهوي (2012-2009)آ اعتمد أساسا كما هو في علمكم على 4 مجالات أو أقطابآ تفرعت عنهآ 25 مشروعا مندمجا ومتكاملا لتسريع وتيرة الإصلاح،آ والتي انطلقت بالفعل حسب أولويات سطرتها الأكاديمة، ما عدا بعض المشاريع التي مازالت ممركزة...."