على إثر القرار المفاجئ بتوقيف أشغال بناء ثانوية عمر بن الخطاب بأيت ملول,عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم اجتماعا طارئا لدراسة المشكل و اتخاد الموقف و الاجراءات اللازمة و بعد المناقشة خلص المكتب إلى مايلي :
- رفضه واستنكاره لقرار توقيف أشغال بناء ثانوية عمر بن الخطاب بأيت ملول.
- تنبيه الجهات المسؤولة إلى العواقب الوخيمة لهذا القرار على الدخول المدرسي المقبل بالمؤسسات الثانوية التأهلية بأيت ملول من اكتظاظ و حرمان لمئات التلاميذ و التلميذات من الحق في الدراسة في ظروف يتوفر فيها الحد الادنى من الشروط التربوية الضرورية.
- تحميله مسؤولية تعثر انجاز أشغال البناء إلى جميع الجهات المعنية بالملف من وزارة التربية الوطنية و مصالحها الخارجية الجهوية و الاقليمية و غيرها.
- دعوته الوزارة الى تدارك الموقف عاجلا و القيام بالاجراءات الكفيلة باستئناف اشغال البناء في أقرب الاجال لتفتح الثانوية ابوابها في وجه التلاميذ و التلميذات خلال الموسم الدراسي المقبل.
- دعوته كل الغيورين من جمعيات وهيئات حقوقية و نقابية وجمعيات الاباء و الامهات للتكتل و الاستعداد للانخراط ف جميع الاشكال النضالية المشروعة من أجل استئناف أشغال بناء الثانوية ضمانا لحق التلاميذ و التلميذات في الدراسة في ظروف تربوية لائقة.
عن المكتب الاقليمي
2014مارس22 انزكان
المرجو النقر أسفله للتحميل:
