على إثر الوقفة الاحتجاجية الناجحة التي خاضها المكتب الإقليمي بكل مسؤولية يوم 19 مارس 2014 على الساعة العاشرة والنصف صباحا أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس في إطار استئناف نضاله من أجل معرفة مصير ومآل ملف ثانوية علال الفاسي؛
وبعدما تبين لنا عدم جدية الإدارة الجهوية في التفاعل المقنع والمنصف مع مطلب الشغيلة ومراهنتها على الوقت،
ورفضا واستنكارا لعقلية "لاقي شِي بْشِي" التي كشفت تعاطي العقلية الجديدة للأكاديمية مع نضال أعضاء المكتب الإقليمي الذي وجد نفسه -يوم الوقفة المذكورة- مضطرا من باب الإحساس بالمسؤولية والتعاطف مع حراس أمن الأكاديمية (خشية أن يتعرضوا إلى ما يمكن أن يتعرضوا له في حالة إصرارنا على القيام بالشكل الاحتجاجي في ساحة الأكاديمية) إلى القيام بشكله النضالي الناجح أمام مدخل الأكاديمية؛
وأمام اعتماد الإدارة الجهوية لمقاربة التجاهل الباهت مع الفعل الاحتجاجي المعبر والمسؤول، وتبني منطق "أنت تناضل ونحن نفعل ما نريد"، بشكل لا يتماشى مع السياق الجديد والإشارات الجادة والدالة التي بثها إطارنا النقابي؛
وتنفيذا لبرنامج النضالي الذي كان قد التزم به المكتب الإقليمي في بيانه الأخير الصادر يوم الوقفة الاحتجاجية الأربعاء 19 مارس 2014 فإنه يدعو:
إلى وقفة احتجاجية حاشدة لجميع مكاتبه المجالية يوم الجمعة 28 مارس 2014 على الساعة العاشرة والنصف صباحا أمام الأكاديمية، مع تأكيد مواصلة معركته النضالية
عن المكتب الإقليمي
المرجو النقر أسفله للتحميل:
