المديرية الإقليمية لآسا الزاك
تقرير أشغال اللقاء التواصلي حول أجراة وتفعيل تدبير عتبات الانتقال
تنفيذا لمضامين المذكرات والمراسلات الوزارية المتعلقة بتفعيل وأجراة التدابير ذات الأولوية ، ولاسيما التدبير المتعلق بعتبات الانتقال بين الأسلاك ، عقدت المديرية الإقليمية للتعليم بأسا الزاك لقاء تواصليا مع مختلف المتدخلين داخل وخارج القطاع ، وذلك يوم الثلاثاء 29 مارس 2016 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية السادسة مساء بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية آسا ، وتضمن اللقاء مجموعة من العروض التي تتعلق بمخرجات ومدخلات هذا التدبير الذي يعتبر بالنسبة للوزارة المسؤولة على القطاع تحديا كبيرا من شأنه إعادة الاعتبار لمعدلات الانتقال ، والرقي بها إلى مستوى يتلاءم مع مرامي وأهداف الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015/2030 .
يذكر أن اللقاء عرف حضورا مكثفا لمختلف المهتمين نخص بالذكر ، رؤساء وممثلي المجالس المنتخبة بالإقليم ، السلطات المحلية ، رؤساء المؤسسات التعليمية ، ممثلي مجالس التدبير والمجالس التربوية بالمؤسسات ، رؤساء جمعيات الآباء والأمهات بالإقليم ، النقابات والجمعيات المهنية ، وغيرها من الفعاليات التي أبدت استعدادها التام من أجل الانخراط في مختلف محطات التنزيل الفعلي لهذا التدبير بل اعتبره مختلف المتدخلين تحديا من التحديات الواجب السهر على تحقيقها ،
وبالنظر إلى أهمية التنسيق والتشاور فقد اتفق الجميع على نهج استراتيجية تواصلية على صعيد المؤسسات التعليمية مع مختلف الفاعلين المحليين والمهتمين ، وذلك من أجل المزيد من النقاش والتشاور والتدقيق ضمانا لنجاح هذا الرهان الجدي والهام .
من جانب آخر فقد تميز اللقاء بالانخراط الجدي والمتميز لمختلف الحاضرين ، عبروا جميعا على ضرورة تكاثف الجهود وتظافرها من اجل التصدي لكل ما يمكن أن يفوت الفرصة على هذه الخطوة المتوافق عليها .
المرجو النقر أسفله للتحميل:




