في إطار الاحتفالات بالذكرى الثانية الاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة ،نظمت الثانوية الاعدادية الشهيد المكي ببرشيد، صبيحة يومه السبت 04 نونبر 2017، عدة أنشطة ثقافية وفنية بهذه المناسبة، حيث شارك مجموعة من تلامذة المؤسسة بتأطير من الأطر التربوية والادارية وبدعم من جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ حيث افتتح الحفل بالنشيد الوطني المغربي ثم تلاه خطاب المسيرة المشهور الذي أعلن فيه الحسن الثاني رحمه الله انطلاق المسيرة يوم 5 نونبر 1975 ثم مسرحية جسدت مشاركة المرأة في المسيرة الخضراء، وعلى ايقاع الاغاني الوطنية المرتبطة بالحدث، اختتم الحفل بمسيرة جابت ارجاء المؤسسة وساحتها، جسدها الجميع بزيهم التقليدي حاملين الاعلام الوطنية والمصاحف وصور المغفور له الحسن الثاني لتعقبها مسيرة ثانية رُفعت خلالها الاعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس، مثلت المسيرة المتجددة الرامية الى مواصلة البناء والتنمية .
