أعطى السيد مدير أكاديمية الحسيمة للتربية والتكوين ونائب وزارة التربية الوطنية بإقليم الحسيمة الانطلاقة الرسمية لافتتاح النسخة الثانية من دوري الشهيد محمد بن عبد الكريم الخطابي للمؤسسات التعليمية في الكرة المصغرة يوم الجمعة 21 مارس الحالي ،وعرفت رحاب ملاعب التربية البدنية بالثانوية الإعدادية بني عبد الله حفل الافتتاح بحضور المسؤولين عن الشأن التعيليمي الجهوي والإقليمي بالحسيمة إلى جانب السيد قائد قيادة بني عبد الله ومدير المؤسسة المحتضنة ومدير إعدادية آيت قمرة.
فبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ،أبدع تلاميذ إعدادية بني عبد الله في تقديم لوحات فنية معبرة بتأطير من اساتذتهم وأستاذتهن ،أشرف السيد مدير الأكاديمية والسيد النائب الإقليمي على بداية اللقاء بشكل رسمي بعدما التقطوا صورا تذكارية مع لاعبي ومؤطري الفريقين الممثلين للمؤسستين الإعداديتين بني عبد الله وآيت قمرة بطل النسخة السابقة.
وبحضور جماهير كبير من داخل وخارج المؤسسة وبعد قراءة النشيد الوطني دار اللقاء الأول في ظروف تربوية وتنافسية جد متميزة استحسنها الحاضرون ،حيث انتهى لصالح زوار المؤسسة بحصة خمسة أهداف مقابل هدفين (2-5) ،وفي ختام حفل الافتتاح هذا،أقامت المؤسسة المستقبلة حفل شاي على شرف الحاضرين.
وفي ذات الأثناء انطلقت باقي مباريات الدوري بين المؤسسات الأخرى المشكلة لأضلاع المجموعتين ،ففي نفس المجموعة التقى تلاميذ إعدادية آيت يوسف وعلي بتلاميذ إعدادية النصر،كما جرت مقابلات المجموعة الأخرى في نفس التوقيت بين فريق مؤسسة سنادة الإعدادية وفريق بني جميل،ثم فريق إعداداية بني حذيفة وفريق مؤسسة الرواضي صاحب الصف الثالث في الدورة الأولى،وتجدر الإشارة إلى أن المباريات ستجرى ذهابا وإيابا على أن يلعب محتل الصف الأول في كل مجموعة المقابلة النهائية ولقاء الترتيب بين الوصيفين.
محمد أوصابر
صور ربيع البقالي



