العيون: عزوز بلعكيد
تعرضت السيدة الجيدة مديرة الأكاديمية الجهوية بالداخلة لحادثة سير في اليوم الاخير من شهر رمضان في طريق السمارة العيون رفقة ابنها و زوجته و ابنهما الصغير، وفور علمه انتقل السيد والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء رفقة رئيس المجلس البلدي للعيون و السيد مدير اكاديمية العيون وعدد من المنتخبين والأعيان و النقابيين وبعض فعاليات المجتمع المدني والعديد من معارف وأقارب المصابين الى مستشفى مولاي الحسن بلمهدي لمتابعة والوقوف على الوضع الصحي للمصابين.
و تمت عملية نقل السيدة الجيدة مديرة الأكاديمية الجهوية بالداخلة على الساعة 9:00 صباحا من يوم الأثنين 28 يوليوز الجاري من مطار العيون عبر طائرة طبية خاصة تابعة ل شركة مونديال اسيستانس إلى مطار بن سليمان لتنقل عبر سيارة إسعاف مجهزة الى المستشفى العسكري بالرباط لتتلقى العلاجات الضرورية وحالتها مستقرة حسب مصدر من عين المكان رغم اصابتها على مستوى العمود الفقري .
وفي نفس السياق فالطائرة الطبية التابعة ل شركة مونديال اسيستانس حطت بمطار الحسن الأول بالعيون على الساعة 06:55 لنقل مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة واد الذهب لكويرة الجيدة اللبيك التي إستلزمت حالتها نقلها الى الرباط
و قام كل من السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار والوزير المنتدب لديه عبدالعظيم الكروج بزيارة السيدة مديرة الأكاديمية بغرفة الإنعاش بالمستشفى العسكري بالرباط كما أن السيد الكاتب العام للوزارة ضل جالسا طول اليوم لدى السيدة المديرة